الدفاع المدني في البترون نفذ المتطوعون في المراكز الثمانية للدفاع المدني في قضاء البترون تحركا سلميا في الشارع العام لمدينة البترون للمطالبة بإقرار تثبيتهم في ملاك المديرية العامة للدفاع المدني. وتجمع حوالى 80 متطوعا وأقاموا حواجز محبة ووزعوا منشورات مع العلم اللبناني وشعار الدفاع المدني على السيارات والمارة.
وانضم الى المتطوعين المعتصمين ممثل وزير الاتصالات النائب بطرس حرب اسطفان نصر، ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، منسق قضاء البترون في التيار الوطني الحر المهندس طوني نصر، اسطفان عسال ممثلا تيار المرده، نائب رئيس بلدية البترون طوني طانيوس، مخاتير المدينة، فاعليات وحشد من المتضامنين من أهالي المنطقة.
سلوم

والقى المتطوع ستيف سلوم كلمة باسم المتطوعين شكر فيها المشاركين والمتضامنين معهم كما توجه بالشكرالى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار وكل العاملين في المديرية العامة، مثمنا الجهود التي يبذلونها لتنفيذ هذا القرار.

وقال: “بعد مرور اعوام عدة من التضحيات وتقديم الشهداء دون منة بل من أجل مصلحة الوطن والمواطن، جئنا بتحركنا هذا لنلفت انتباه المسؤولين لمأساتنا ومعاناتنا لحضهم لتنفيذ وعود قطعت لنا من سنوات ولم نكل ولم نتعب وما زلنا نلبي أدنى استغاثة.”

وتابع: “تحركنا هذا للمطالبة بادنى حقوقنا وهو تثبيتنا في ملاك المديرية العامة للدفاع المدني، علما انه تمت الموافقة على المشروع منذ سنتين وما زال في ادراج وزارة الداخلية، متمنين من وزير الداخلية والبلديات الافراج عنه”.

اما المتطوع عماد شاهين فالقى كلمة حيا فيها شباب الدفاع المدني الذين يبذلون التضحيات، مذكرا الدولة اللبنانية بوجود شباب الدفاع المدني على الحدود اللبنانية الفلسطينية وتحديدا في منطقة كفركلا . وطالب وزير الداخلية بالتجاوب مع مطالبهم المحقة.

متطوعو مراكز الدفاع المدني في البترون اقاموا حواجز محبة وطالبوا باقرار تثبيتهم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com