مستشفى البترون اعلنت هيئة دعم مستشفى البترون في بيان اصدرته عن استئناف نشاطها على ضوء المستجدات الطارئة على مستشفى البترون”، وأكدت “التقدير بكل معانيه للجنة التي تولت ادارة المستشفى وتشكلت من وزارة العمل والضمان الاجتماعي وتحرص على عدم اقفالها”.

ونوهت الهيئة “بنشاطات الادارة الجديدة التي بدأت اعمالها بمنهجية حققت للمستشفى نجاحا مهنيا وخدماتيا وماليا في سياق مسيرة تبشر بمستقبل واعد”.

وأعربت عن اسفها “لاجراءات متهاوية اتخذت بتسريح ممرضات وعاملين في الجسم التمريضي والخدماتي للمستشفى. والذريعة قرار داخلي يتيح الاستغناء عن خدمات المعنيين في هذين المجالين عند بلوغهم الستين من العمر”، متسائلة “هل هذا القرار الداخلي يلغي القانون العام للعمل الذي ينص على التسريح بعمر ال64 سنة؟ واين الاعتبارات والاستغناء عن خدمات البعض باساليب انسانية تحترم الكرامات”؟

ودعت هيئة دعم المستشفى “الشركات والبلديات والمصارف والمؤسسات العامة واصحاب اليد البيضاء الى المشاركة في دعم مالي يتيح للمستشفى التطوير نحو الافضل على مختلف المستويات”.

وثمنت الهيئة “جهود وتخطيط الادارة الجديدة اللذين حققا توازنا ماليا قضى على مطبات الخسارة والعجز وبات يبشر باستقرار مالي وارباح مبتغاة”، مناشدة “المرجعيات السياسية والدينية وهيئات المجتمع المدني العمل على تجديد العقد مع مؤسسة الضمان الاجتماعي حفاظا على هذه المؤسسة الاستشفائية لكي تؤدي خدماتها الصحية بمنأى عن ملكية خاصة او مصير مجهول.”

هيئة دعم مستشفى البترون تستأنف نشاطها: لدعمه ماليا بهدف تطويره نحو الافضل
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com