نظم قائمقام البترون روجيه طوبيا، وبناء على التعميم الصادر عن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، لقاء لمخاتير قرى وبلدات قضاء البترون حول تنظيم استمارة بطاقة الهوية والوثائق.

عقد اللقاء، في قاعة المحاضرات في جامعة العائلة المقدسة في البترون، شارك فيه الى القائمقام طوبيا، مأمور نفوس البترون الآنسة مارلو كفوري، ومأمور نفوس دوما جان داغر، في حضور رئيس رابطة مخاتير منطقة البترون حنا بركات، رئيسة قسم القائمقامية وديعة خليفه، اضافة الى موظفي القائمقامية ودائرة نفوس البترون. كما شارك في ادارة وتنظيم اللقاء المختار جان اغناطيوس.

تخلل اللقاء، محطة مع المراقب الصحي البيطري فرنسوا الشدياق الذي قدم شرحا مفصلا عن الحملة التي أطلقتها الوزارة للتوعية حول وباء الكلب وانفلونزا الطيور.

وشدد الشدياق “على أهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة والمخاتير لإنجاح الحملة”.
ووزع منشورات إرشادية على المخاتير واستمارات لإجراء مسح حول الثروة الحيوانية في القضاء.

كفوري
بعد النشيد الوطني، رحبت كفوري ب”المخاتير وهنأتهم بالفوز في الانتخابات، وشددت على دورهم في قراهم على المستويات كافة”.

وأكدت على “التعاون بين دائرة النفوس، والمخاتير لما فيه خير ومصلحة المواطن والقرى والبلدات والمنطقة. وشكرت “كل من ساهم في تنظيم اللقاء”.

طوبيا

ثم ألقى القائمقام طوبيا كلمة شدد فيها على “اهمية دور المخاتير في القرى في اطار خدمة القانون وخدمة المواطن. وشكر للكفوري “جهودها لتنظيم وانجاح اللقاء، مؤكدا على “نزاهة واندفاع المخاتير لخدمة المواطن”.

وتوجه الى المخاتير الجدد بالقول: “تخوضون اليوم تجربة جديدة، ونحن بجانبكم، لأننا لمسنا حماسا لافتا لديكم للعمل في خدمة المواطن والقرى.”

وشدد على “أهمية التواصل بين القائمقام والسلطات المحلية، من مجالس بلدية ومخاتير ومأمور النفوس، متمنيا “التوفيق لكل مختار وشكر كل من شارك في اللقاء”.

وقال: “بناء لتوجيهات وزير الداخلية والبلديات كان هذا اللقاء، لشرح الجانب التقني الذي تولته مأمور النفوس مارلو كفوري بكل حرفية” مشددا على”اعطاء صورة نقية عن منطقة البترون، لاسيما وانها معروفة بأنها منطقة العلم والثقافة، وبولائها للدولة الى حد المسالمة، ما نفتخر به لأننا ابناء المؤسسات وابناء الدولة”.

اضاف:” المختار هو جزء كبير من هذا المجتمع فهو السلطة المحلية في قرانا وبلداتنا.”

وشكر “كل الموظفين ودعا المخاتير للتعاون مع الحملة، التي تنظمها وزارة الزراعة حول وباء الكلب وانفلونزا الطيور.

ثم قدمت كفوري شرحا مفصلا وقدمت معلومات عن الهوية ودقة إنجاز الاستمارة تفاديا لحصول اي أخطاء.

بعدها، شرح داغر كيفية ملء استمارة بطاقة الهوية ودعا للالتزام بالمراكز المخصصة للبصم كل في نطاق الدائرة التي ينتمي اليها.

ورد داغر على اسئلة المخاتير.

وفي الختام، أقيم كوكتيل وشرب الجميع نخب المناسبة.

قائمقام البترون التقى المخاتير وكلمات شددت على تنظيم استمارة بطاقة الهوية
Tagged on:
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com