1467364955_وزع منتدى البترون للثقافة والتراث جوائزه على الفائزين في مسابقته الثقافية السنوية الثانية في الشعر والقصة والرسم والتصوير الفوتوغرافي، خلال احتفال أقيم في دارة رئيسه الفخري البروفسور جورج شاهين في بلدة عبرين في قضاء البترون في حضور مسؤول العلاقات الدولية في منظمة السلام للاغاثة وحقوق الانسان الدولية في السويد شربل قبلان، مدير ثانوية تنورين جورج حمورة، مدير ثانوية البترون يوسف حنا وممثلي ادارات الثانويات والمدارس المشاركة والطلاب وذويهم.

بعد النشيد الوطني، قدم للحفل المسؤول الاعلامي للمنتدى وعضو اللجنة التنظيمية الزميل شربل ضرغام، فكلمة الرئيس الفخري الذي أثنى على دور المنظمين والمشاركين بالحدث.

أما رئيس المنتدى الدكتور جورج قبلان فدعا إدارة وطلاب ثانويات ومدارس القضاء للمشاركة في هذا الحدث “الذي هو بمثابة مهرجان ثقافي عام وهو مبادرة لاعتماد الحياة الثقافية ولمعرفة قدرات طلابنا في زمن تدني المستوى الثقافي وفي عصر تحول فيه تلامذتنا الى ما يشبه الآلة. ليس بالتعلم فقط يحيا الأنسان بل بالثقافة، فنحن ابناء لبنان وبيروت أم الدنيا والشرائع والجامعات وملتقى الحركة الاقتصادية والشعرية والفكرية. واني استشهد هنا بقول لأحد رؤساء الجامعة الاميركية:ان لا اسوأ من رجل علم لا يفهم الشعر”.

وألقى الطالب عادل مراد قصيدة للمناسبة. ثم وزع البروفسور شاهين والدكتور قبلان وأعضاء المنتدى الجوائز المالية والميداليات على مستحقيها، وقد فاز عن الشعر عادل مراد من ثانوية تنورين، عن القصة أناستازيا يوسف من ثانوية البترون، عن الرسم خلود كنجو من ثانوية البترون الرسمية وعن التصوير الفوتوغرافي ميشيلا حكيم من راهبات القلبين الاقدسين – البترون.

وأشرفت على المسابقات اللجنة التحكيمية المؤلفة من البروفسور شاهين، الدكتور قبلان، المشرفة على المسابقات استاذة اللغة العربية في ثانوية البترون سليمة جرجس، الدكتورة والشاعرة يسرى البيطار من ثانوية البترون، الشقيقان فارس واسطفان الجمال، استاذة الفنون في المعهد الفني – شكا العائد للرهبانية اللبنانية المارونية جورجينا بو غصن منعم وأعضاء المنتدى.

منتدى البترون وزع جوائزه الثقافية في الشعر والقصة والرسم
Tagged on:
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com