مهرجانات جسر المدفون


اطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات جسر المدفون – تحوم، في مؤتمر صحافي عقده في وزارة السياحة في حضور المدير العام للثقافة سركيس خوري ممثلا وزير الثقافة ريمون عريجي، المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس بلدية تحوم السفير طنوس عون ورئيس لجنة مهرجانات جسر المدفون طنوس أبي صعب.
عون
وألقى عون كلمة قال فيها:” تتخذ لجنة مهرجانات جسر المدفون السياحية التدابير الضرورية لاقامة مهرجانها السنوي، ونحن نأمل تشجيعكم ومساعدتكم ونأمل قبول رعاية هذا الاحتفال الذي نتمنى ان يكون برعايتكم، نظرا للنجاحات التي حققتها وتحققها في الميدان السياحي، ونرى ذلك من حركة المطار والفنادق”.
الوزير فرعون
ثم القى الوزير فرعون كلمة قال فيها: “أعلنا أمس عن مهرجان “عيش الاشرفية” وتحدثنا عن الشائعات الامنية غير المسؤولة التي كنا نقرأها في بعض المواقع الالكترونية، وخصوصا انني تواصلت مع كل المرجعيات الامنية والسياسية من وزير الدفاع سمير مقبل ووزير الداخلية نهاد المشنوق والمرجعيات الامنية لنؤكد أنه من غير المقبول ان تبقى هذه الشائعات على بعض المواقع الالكترونية”.
أضاف: “أنا سعيد جدا لما سمعته من وزير الدفاع وما قرأته من تصاريح لوزير الداخلية تؤكد أن الأمن في لبنان في حال جيدة ودون ان نتجاوز الواقع فان الامن في بيروت يبقى افضل من العواصم السياحية وكثير من الدول مع اجهزة امنية واعية التي تمسك كل خيوط الشر، من هذا المنطلق اطلقنا أمس الصرخة أنه لا يجوز أن نقرأ على موقع الكتروني بوجود تهديد لهذه المنطقة من لبنان او منطقة اخرى وبالتالي لن نقبل ابدا اللعب بأعصاب الناس والمواطن خصوصا أن هذه الشائعات غير مستندة إلى حقائق، ونحن نتصل بكل المواقع الالكترونية ويمكن ان نلجأ الى القضاء في حال عمدت اي وسيلة الى كتابة خبر لتلعب بأعصاب الناس من دون الاستناد على اي واقع”.
وتابع:” نحن، من رئيس الحكومة الى وزير الدفاع الى وزير الداخلية، نتابع هذا الموضوع، واي حادث قد يقع على صعيد الامن، بالاضافة الى مهمتنا كوزارة سياحة ونؤكد في هذا الاطار ان طريق المطار آمنة جدا منذ العام 2013 وحتى الان لم يحدث اي حادث منذ استلام الجيش اللبناني هذه الطريق”.
أضاف: “من المؤكد ان المطار بحاجة الى اصلاحات نطالب بها، لم تتحقق حتى الان بسبب الاولويات الامنية، ولكننا سنبقى نسعى للوصول الى النتيجة وسيعلو صوتنا من اجل ذلك. نرحب بمهرجانات جسر المدفون الذي اصبح اقوى على الخارطة السياحية وعلى خارطة مهرجانات هذا الصيف، وسيسلط الضوء على المنطقة التي تقع فيها هذه المهرجانات”.

خوري
ثم تحدث ممثل الوزير عريجي سركيس خوري ، فقال:” نجتمع في وزارة السياحة اليوم لاستكمال مسيرة اطلاق المهرجانات الصيفية، تفعيلا للحركة السياحية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها لبنان، متشاركين مع المجتمع المحلي في عملية التنشيط السياحي، الامر الذي يسهم في رفع المستوى الثقافي وتحريك العجلة الاقتصادية والاجتماعية .تنطلق المهرجانات هذا العام بزخم من اقاصي الشمال الى اقاصي الجنوب، حاملة بشائر صيف واعد بالفرح والفن والتراث، فتتجلى صورة لبنان الحضاري العاشق للحب، للحياة والسلام”.
أضاف:”تواعدنا للاعلان عن فعاليات مهرجان بوابة الشمال تحوم الذي ينظم للسنة الثانية على التوالي، واضعا بالتالي هذه البلدة البترونية حاضنة التاريخ على الخارطة السياحية ، فبلدة تحوم كغالبية بلداتنا اللبنانية تحمل إرثا ثقافيا تاريخيا وسياحيا وتجمع في حناياها جمال البحر وسحر الجبل وتشرف على وادي المدفون الذي يزخر بعشرات الكنائس والمغاور والمحابس”.
ابي صعب
ثم تحدث رئيس لجنة مهرجانات جسر المدفون طنوس ابي صعب فقال:”ان مهرجانات جسر المدفون السياحية تتضمن لهذا الصيف:
– 3 آب: سهرة مع السوبر ستار راغب علامة.
– 4 آب: يوم رياضي.
– 5 آب: سهرة مع فارس كرم.
– 6 آب: عرض سيرك دوليبان.
– 7 آب: عرض مسرحية night Comedy “.
سردوك
ثم تحدثت المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، فاعتبرت “ان المهرجانات هي عنوان الفرح وتلقي الضوء على التراث وحسن الضيافة والتقاليد، متمنية ان تكون مهرجانات جسر المدفون جسر الترابط بين كل المناطق”.

فرعون أطلق مهرجانات جسر المدفون تحوم
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com