بلاط الغد 

 أقيم في باحة كنيسة مار عبدا – بلاط قضاء جبيل احتفال شعبي تم خلاله الاعلان عن لائحة “بلاط الغد” للانتخابات البلدية مداورة بين المهندس اندريه القصيفي ورجل الاعمال عبدو العتيق، في حضور حشد من ابناء البلدة وفاعلياتها.
بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة عريفة الاحتفال جوزيت القوبا، أعلن بعدها جول لويس ضاهر برنامج اللائحة الانمائي. وقال: “نحلم بغد يعيد تنظيم الادارة البلدية تنظيما مؤسساتيا بحيث لا يحتاج اصحاب المعاملات الى وساطة احد لإنجاز معاملاتهم.
نحلم بغد يعطي للتنمية بعدا تخطيطيا وليس عشوائيا بحيث تصرف الاموال بالتوازن بين مناطق البلدة الجغرافية اي بين بلاط ومستيتا وقرطبون وكفرزبونا ومار يوحنا والمريجة وليس بين بلاط وتوابعها. لكل حي من احياء البلدة حقه في الانماء المتوازن”
أضاف: “علينا حل مشاكل البنى التحتية اولا كالصرف الصحي والمياه وآلية رفع النفايات والاعشاب التي تنتظر نقلها.
من ناحية اخرى على المواطنين مشاركتنا في ادارة الحياة البلدية لأن لكل واحد منا دورا في بلدته ومكان سكنه هذا ما دفعنا الى التفكير بمجلس بلدية ظل تنقل الينا ما يعاني منه سكان البلدة المقيمون فيها والذي يفوق عددهم على 25 الف مواطن هؤلاء لهم رأيهم ومطالبهم ايضا”.
وختم: “هذا الحلم، حلم لائحتنا نعدكم بتحقيقه”.

القصيفي
ثم ألقى المهندس قصيفي كلمة دعا فيها ابناء البلدية للحفاظ على ارث الاجداد من خلال التصويت للائحة ولكي نجعل من هذه البلدة لؤلؤة لساحل جبيل، وقال: “ان مقاومة الفساد والفاسدين لم تكن غريبة يوما عن ابناء بلدتنا لذلك نتعهد امامكم بأننا سنكون نموذجا يحتذى به وكيف لا وبلاط هي بنظرنا راية للوعي والحضارة والذاخرة بمعاني الانسانية.
ان رهان الاخرين على لعبة المواقع والمكاسب والمقاعد والحصص قد يوصلهم الى تحقيق طموحاتهم الشخصية، لكنه في الوقت عينه يقود البلدة الى المزيد من الخسائر والخيبات، لذلك ندائي لكم بأن لا تنجروا الى تحريك الغرائز العائلية وتجييش عصبياتها بطريقة ديماغوجية فالله سيحاسب والتاريخ سيحاسب وأبناء البلدة سيحاسبون ولو بعد حين”.
أضاف: “ان ما نريده في هذه الانتخابات خدمة هذه البلدة الكريمة وابنائها مبتعدين عن اختزال الاخر واختصاره، فاسحين المجال لجميع الطاقات الخيرة كل من موقعه سواء داخل المجلس البلدي او خارجه، لذلك ان المسؤولية مضاعفة: مسؤولية الحفاظ على روحية هذا التحالف والتآلف بين العائلات التي منها ابصرت هذه اللائحة النور المدعومة من حزبي التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية ومسؤولية النجاح في عملية اعادة بناء الجسم البلدي المهترئ”.
العتيق
ثم ألقى عبدو العتيق كلمة قال فيها “ان اعضاء اللائحة على تفاهم تام على كل ببنود البرنامج الانتخابي التي اعلنت وهدفنا تنفيذ المشروع بحذافيره”، داعيا الناخبين “لانتخاب المشروع وليس الاشخاص، لأن بلدتنا تعيش اليوم حالة عصيبة لا بل خطرة ونحن لسنا في وارد محاسبة احد. بل لنطرح امامكم تصورنا وبرنامجنا وعليكم انتم محاسبتنا بعد ست سنوات، لأن مشروعنا يحمي البشر والحجر والتغيير واجب وضرورة ومن الواجب ان ترتدي بلدتنا ثوبا جديدا فالبلدية ليست ملكا او ارثا لأحد بل لجميع ابناء البلدة ولخدمتهم بعيدا عن المصالح الشخصية والخاصة فمعركتنا الانتخابية اردناها معركة ديمقراطية وعلينا ان نحافظ على هذا النموذج الديمقراطي بعيدا عن الخلافات والمشاكل ضمن البلدة”.
أضاف: “يوم 15 ايار المقبل هو يوم التغيير وانتخاب المشروع وحلم كل شاب وشابة ويوم فرص العمل والانماء والتطوير وتأمين العيش الكريم لكل فرد منكم. ونحن سنكون الى جانبكم، فالحرمان الموجود عندنا هو بسبب عدم التواصل بين اعضاء المجلس البلدي وابناء البلدة فهذا لا يجوز لا بل مرفوض. يجب ان يكون التواصل يوميا بين البلدية واهلها للاستماع الى حاجات الناس ونحن همنا الوقوف الى جانبكم وتأمين مستقبل افضل لأولادنا لكي يبقوا في أرضهم”.
ودعا الناخبين الى “وضع العواطف الشخصية والخدمات الخاصة جانبا وانتخاب المشروع”.
وفي الختام تم الاعلان عن اسماء اعضاء اللائحة وهم: اندره نعيم القصيفي، عبدو بطرس العتيق، رشاد اديب الحسيني، يوسف طانيوس القصيفي، فادي موس القوبا، فادي زخيا العتيق، جوزيت يوسف القوبا، ايلي اديب دياب، بيار جرجي القصيفي، بشير وليم عواد، شربل طانيوس بو سليمان وجول لويس بشارة ضاهر.

إعلان لائحة بلاط الغد مداورة بين اندريه القصيفي وعبدو العتيق
Tagged on:         
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com