1462789768_

نظمت جمعية “لتكن مشيئتك”، ندوة عن كتاب “تحديات راهبة في إجازة واكثر” للباحثة الإجتماعية ماري عنداري كلش باللغتين العربية والانجليزية في منتجع “batroun village club” في البترون، في حضور مسؤولة الصليب الاحمر اللبناني في البترون كلود درزي، خادم رعية البترون للروم الارثوذكس الاب جان كحالة، رئيسة الجمعية روزين صعب والاعضاء وممثلي هيئات وجمعيات وفاعليات تربوية وثقافية ومدعوين إضافة الى أصدقاء الجمعية.
يازجي
قدم الحفل، عضو الجمعية غابي يازجي الذي رحب بالحضور، مستعرضا حياة الكاتبة عنداري، والصعوبات التي واجهتها في الحياة وجسدتها في هذا الكتاب.
سرحان
ثم تحدث سهيل سرحان، فقال:” اعتبر أن الكتاب هو هبة الكلمة والكلمة هبة من الله الأزلي الأبدي، الذي يهزم الانترنت والكمبيوتر ولا يموت، وكتاب ماري عنداري سيبقى ولن يفنى”.

شالوحي
واعتبر شكرالله شالوحي، ان “هذا الكتاب مليء بشفافية القول والتفكير الصادق المبني على تجربة صادقة في الحياة”، مشيرا الى “وجود فئتين في مجتمعاتنا الإنسانية، فئة تستعمل السلاح والقوة، وفئة أخرى تستعمل الفكر والكلمة الحلوة بواسطة الكتابة لإيصال فكرها”.
اضاف: “كل كتاب نقرأه يقربنا إلى المدنية ويبعدنا عن الجهل والقتال، وبكتاب عنداري أرى جهدها وتحدياتها للصعاب في طريقتها السلسة والغنية بأفكار جميلة التي تشجع على توعية الانسان لبناء مجتمع أفضل”، داعيا الى “الحفاظ على رمزية الكتاب لأنه الرفيق الأمين في حالنا وترحالنا”.
عنداري
بدورها، اعربت عنداري عن “فرحها في توقيع هذا الكتاب”، وقالت: “حياتي كانت مليئة بالتحديات في مجتمع يتبع التقاليد خصوصا في حياة المرأة، لكنني لم أتحد التقاليد بالقوة والأسلحة بل بالصمت والسعي وراء الحق، وقد اخترت طريق المسامحة وهذا أصعب من الحرب، فالقدرة على اعتمادالتسامح يحقق السلام الداخلي”.
وفي الختام، تم نقاش بين عنداري والحضور حول الكتاب وحياتها. وتم توزيع الكتاب مجانا على الحضور.
وطنيّة

ندوة عن كتاب تحديات راهبة في إجازة واكثر للباحثة ماري عنداري في البترون
Tagged on:         
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com