1460654545_12
أفتتحت في “مستشفى سيدة المعونات الجامعي” في جبيل ورشة العمل الطبية العامة للمؤتمر الدولي التطبيقي ال12 للجهاز الهضمي – بيبلوس، الذي ينظمه أطباء أقسام الجراحة العامة وجراحة البدانة بالمنظار والجهاز الهضمي، بالتعاون مع قسمي التخدير والاشعة في المستشفى، والجمعية اللبنانية للجراحة العامة والالمانية والشرق أوسطية والافريقية للتعليم.
حضر الورشة النائب الدكتور وليد خوري،المدبر العام في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب طوني فخري، رئيسة الصليب الأحمر اللبناني سوزان عويس، بمشاركة أطباء من مختلف دول العالم من أصحاب الاختصاص.
بداية النشيد الوطني وكلمة ترحيبية للاعلامية اليز باسيل، بعدها ألقى منظم المؤتمر الدكتور الياس مخول كلمة تحدث فيها عن أهمية إنعقاد المؤتمر في لبنان.

خوري
بعدها ألقى المدير الطبي في المستشفى الدكتور زياد خوري كلمة لفت فيها الى أن “ورشة عمل الجهاز الهضمي الدولية في بيبلوس تتكرر هذه السنة للمرة الثانية عشرة، وسوف تمتد لثلاثة أيام وتهدف لايصال أحدث المعلومات التي يمكن تطبيقها على الممارسة السريرية في مجال أمراض الجهاز الهضمي،التنظير، والجراحة المبتكرة بأحدث التقنيات”، لافتا الى ان “الورشة فرصة فريدة لتجربة التدريب العملي على تقنية المنظار العلاجية بهدف التوفير للمرضى أفضل العلاجات المتاحة”.
طربية
وفي الختام ألقى مدير عام المستشفى الأب ميلاد طربية كلمة “رحب فيها بالأطباء الأخصائيين الذين أتوا للمشاركة من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المستجدات والتقنيات العلمية في مجال التنظير وجراحة الجهاز الهضمي”.
وأكد أن “المستشفى وبالتعاون مع جامعة الروح القدس الكسليك، يجسد في روحانيته وعمله رسالة الرهبانية اللبنانية المارونية ورسالة الكنيسة الاستشفائية”، لافتا الى أننا “على استعداد لكل تعاون لمواكبة التطور العلمي والتقني ووضع كل الطاقات والقدرات والوسائل المتوفرة للارتقاء في خدمة الانسانية وفي عناية كل إنسان ومريض”.

افتتاح المؤتمر الدولي التطبيقي ال 12 للجهاز الهضمي في جبيل
Tagged on:         
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com